الاثنين، 17 فبراير 2014

رِسَالَة إِلىٰ أَحمَد~

رسالة إلى أحمد~
إلى نعومة أظافرك أخي، أهلًا بك في هذا العالم، وأهلًا إلى صف أبناء مبارك..
أخي الصغير، لم يكن سهلًا أبدًا قدومك، أنت لا تعلم أي شيء في هذه الحياة، مات أناس وأحيا الله آخرين، أهلًا بك في الحياة!
أخي الحبيب، كنت أحب لقب آخر العنقود، بل كنت أعشقه، سبقتك أميرة بحيازة اللقب ولم أعد أصغر إخوتي، لكنني لا زلت مدللة أبي وطفلته التي يحبها..
أخي، لا زال عمرك بضع ساعات، ولكنك أحدثت فينا أشياءً عظيمة، فرحنا بك، فأرجوك لا تضيع ساعات حياتك، أريد أن أفرح حين تموت كما فرحت حين ولدت -إن لم يقدر الله لي عمرًا فعسى أفرح بك في الآخرة-، إن الجنة ليست لمتخاذل ولا مضيع وقت، فلا تفرط فيها رجاءً!
حبيبي الصغير، أريدك أن تستمتع بحياتك، لكن أريدك أن تفهم معنى المتعة، أتمناك أخي ترى سعادتك كلها في صلاتك، بر والديك، في إسعاد الناس، وفي النصب لقيادة هذه الأمة!
أخي؟ هلا كنتَ سندي في فتح القدس؟ أريدك قائد جيش فتح الأندلس، لا تخف صغيري، أخلص لله وانصب، وسيهبك الله ذاك المنزل، عدني بأنك لن تتركني أسير على طريق الحلم وحدي!
صغيري، أنا أحبك رغم أني لم أرك بعد، وأحبك لأننا نتشارك اسم أبيك وأجدادك، وأحبك لأنك بإذن الله بذرة خير في هذا العالم..
صديقي الصغير، أعدك أنك ستحب أبي، هو رجل رائع يزداد عشقي له كل يوم، صدقني ستفخر وستشكر الله كثيرًا لأنه أبوك، خذها مني وأنا أختك بأنك ستزداد عشقًا له كل يوم، لكن تأكد أنك لن تصل إلى حبي له! أريد أن أوصيك ألا تنضايق حين يرحب الناس بك ويحبونك ويجالسونك بل ويتوسطون لك فقط لأنك ابن أبيك! فقط تجاهل ثم تجاهل ثم تجاهل ثم تواضع وقل لهم أن هذا الأمر يضايقني!
أرجوك كن كأبي، لم يكن يومًا إلا رجلًا عن ألف رجل،  أريدك رجلًا يستحق لقب الرجولة كأبيك وإخوتك تمامًا، لا تثنِ عزمك عن طريقهم!
أخي الحبيب، اكبر سريعًا، وسأخبرك كيف تكون غريبًا، كيف لا يهمك كلامهم، كيف تصلي في وسط اللاهين وحدك، سأعلمك كيف تستمسك بدينك مهما احترق قلبك، وسأعلمك أن تجعل القرآن كل أنفاسك، آمل يا صديقي أن تحفظه قبل أن تنهي عقدك الأول وتكون قرآنًا يمشي على الأرض، أنا أضمن لك بروحي سعادة لا تشبهها أي سعادة، ثق بي!
حبيبي، ما زلت في اليوم الأول من عمرك، الأيام تجري وتهرول بلا استئذان، لا تضيع يومًا بلا شيء جديد، لا تحسبه من عمرك إذن! احرص ألا يُكتَب أن عمرك عشرون وعمرك الحقيقي لا يتجاوز السنة! كن شيئًا لا يُنسىٰ، أنا لا أريد أن يحيا أحمد ويموت بلا أي شيء يُذكر، استحق الجنة بامتياز ولا ترضَ بالمقبول!
أحمد، من يومك الأول إلى سنتك المائة بعد المائة، أختك مزنة تغدقك حبًا ودعاءً 💗


________________
*أحمد بن مبارك الراشدي، أخي غير الشقيق المولود اليوم، شخبطات لا تليق بجماله، ولكن تخونني الأحرف! رب إني أعيذه بك وذريته من الشيطان الرجيم، اللهم أنبته نباتًا حسنًا وانفع به الأمة!

هناك 3 تعليقات:

  1. اللهم أنبته نباتاً حسناً واجعله قرة عين لوالديه واحفظه وبارك فيه واجعله
    من أهل الصلاح والخير... مبارك لكم و مبارك بشكل خاص للقمان عم أصغر منه ههه

    ردحذف
    الردود
    1. آميين يا رب العالمين، ههه عادي متعودين، عنده من قبل عمة دلوعة طولها شبرين، و٣ من أولاد إخواني أكبر مني 🙊

      حذف
  2. ههه أنا خالي عمره شهرين اناديه خالي لكن
    خالي الي أكبر مني أناديه بإسمه لأنه صديقي من الطفوله ^_^

    ردحذف