الجمعة، 13 مارس 2015

ما الجديد؟

ارتجاف جسدي تحت المطر ذكرني بأشياء كثيرة، ذكرني برجفتي والجو ليس ببارد حين ماتت أمي وأنا في رحلة سياحية في أوروبا وأبي قد ألزمني إلزامًا ألا أظهر أي أسى لكي لا يعلم من لا يعلم من أهلي، ولكن الرجفة والسرحان وانحباس الدمع لم يفارقني أبدًا، وذكرني برجفتي حين موت صديقتي، وذكرني برجفتي حين أسمع ذكر فلسطين، وذكرني تمامًا بالارتعاش حين يُذكر شتات الأمة.
ما الجديد؟ لا جديد، لا جديد سوى طرح شجرة التفاح ثمرًا طعمه لا حسن فيه لأن جذورها امتدت إلى ماء المجاري، لا جديد سوى أن النحل كتب لتوّه في "تويتر" أنه يكره العسل، وصور نفسه وكتب (ملل)، والنملة ملّت عملها واستقالت، وأخبرها حامد البراشدي أن عاصفة قادمة ولم تقل لنملها لا تحطمن العاصفة أم مساكنكم، لا جديد سوى أن الأسد صدر قرار بإقالته عن قيادة الغابة لتعيين القرود. أظن أن هناك جديد؛ كادت ذبابة تأكل حوتًا فاستغاث بطائر فلم يغثه حتى مات نزفًا.
أتقبلون الأخبار القديمة؟ سأمثل دور قناة الجزيرة؛ حدثت اشتباكات يوم أمس الأول بين شجرة العنب وشجرة الرمان حيث حاولت شجرة العنب تفجير عبوة ناسفة في فروع شجرة الرمان فسبقتها الرمانة بتنفيذ عملية انتحارية لا لشيء إلا لتثبت لعالم النبات أنها الدولة العظمى، وعبّر القط من جانب آخر عن استيائه من شجرة التفاح لأنها أساءت إليهما حين قالت أنهما سبب في ذل جماعة النبات وعبر عن رأيه بقوله أنه نبات مصطفى من الجنة لا ينبغي لمخلوق أن يسيء إليه بأي حال من الأحوال. 
تذكرت أمورًا يجب تحذيركم منها، إن "فازلين" عدو فاتخذوه عدوًا؛ اكتشفت أبحاث من جماعة من (الشُقر) أنه صار كاويًا للجلد، وحذر أيضًا أحد المشائخ من المعاصي لأنها تسبب رؤية الحروف ترقص رقصة البطريق عند فتح المصحف، وحذر من جانب آخر جورج مايكل من تقبيل يد الأم لأنها تؤدي إلى ولادة ابن حرام، وشدد الورد في التحذير من لمسه وإلا تقيأ روث فيل.
اليوم صدر قرار بتكفير المصلي، وقبل قليل وصلتنا أنباء أن آلات التصوير خافت من نقل الحقيقة لئلا تُعاقب للتحدث عن السياسة ثم تُعدم بقطع الضوء عنها، لم أخبركم أن الورق البارحة اشتكى التجاعيد، والمسلمون أقاموا عهدًا بالعزم على عملية شد وجه للورق رغم إجماع الخليلي والقنوبي والصوافي على حرمتها، والقلم أيضًا فر من بلادنا ولجأ إلى روسيا لاستنجاده من البرد والجوع والخوف ولا أحد أنجده.
وقررت جامعة الدول العربية عقد قمة طارئة لمناقشة قضايا الدول ومنها هل يثبت إغلاق الزر الأول من القميص وهل الدجاجة جاءت أولًا أم البيضة والبطاطس تغسل ثم تسلق أم تسلق بلا غسيل ثم تقشر، وأهم ما قرر مناقشته في القمة الطارئة هو موضوع دفء الوسادة حين قلبها والشعور ببرودتها من عدمه.
فجأة توقف التصوير بصراخ امرأة مجنونة تقول أن روح الأمة ماتت تبعه ضحك الجمهور حتى بالوا على سراويلهم وغضب المخرج لفساد مستحضرات التجميل.
يا أيها الحر أنت حرُّ عربي، فكن حرًا عربيًا وكف عنك السخافة.

هناك تعليق واحد: