الاثنين، 8 فبراير 2016

حبيبي الواعي.

السلام عليك يا عزيزي ورحمة الله وبركاته، 
وبعد..
فإن الله حين أنزل الحب أنزله إنزال الحديد، فلا تستطيع صخرة أن تتجاوز احتواءها على الحديد أو تصده، ولا يستطيع قلب دفع الحب عنه مهما تسلح بالدروع والتروس، "اللهم هذا قسمي فيما أملك فلا تلمني فيما لا أملك." بثها حبيبي الأول لله بثًّا آسيًا عن حب لم يملك قلبه عنه. 
والحب يا عزيزي كما قلت لك لا يُفسَّر ولا يُؤول، فمعظم الأشياء ما إن فسرتها ماتت. ولكنني سأعطيك أرواحًا تحيي حبنا كيلا يؤول إلى الزوال. 
أنا يا حبيبي أحبك لا حب القدح للكأس، ولا حب الروح للآلهة، ولا حب المتصوف لصومعته، ولا حب عقص شفتيه بشفتيها ولا حب لمساتها وسخافة الواصفين، أنا أحبك حبًا راقيًا عن قذارة الأوصاف والكلمات والحروف، حبًا مترفعًا عن زيف قصيدة أو شطحة كاتب.
لم أدرِ كيف أختصر حبي، ولكني أقول مجددًا أنني أحبك مندمجًا في عالمك حسنه وسوئه باتزان مواكبًا عصرك تنسج الحرف لتنسج نهضة العالم وكماله ونفعه وزهره، لا حداثيًا تلوك الكلمات لتصل إلى إلحاد أو كفر أو شرك أو ما قارب، أحبك واعيًا. 


"يا سيدي يا نبي العصر يا ولدي
آمنت باللهو ما آمنت باللهِ!"*

_______________
*يوسف الكمالي. 

هناك 7 تعليقات:

  1. "حبًا مترفعًا عن زيف قصيدة أو شطحة كاتب."

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. سأدخلك الى عالم الفكر قليلا ، كلمة حداثيا أصابتني بخيبة في منتصف هذه الدهشة الروحية التي تنغرس في حروفك عن الحب ، لا ادري فقط الرؤية المادية او حتى المصطلح يفسد عبق المعنى وكأنها رؤية داروينيه غير عقلانيه. محبة وسلام

    ردحذف
    الردود
    1. عودة إلى عالم الفكر،
      ما بعد وصف حداثي يشرح كل شيء، قالحداثة معنى واسع معجميًا شوهه معنى القذارة الفكرية مؤخرًا، فالحداثة إما تجديد للرقي والتحسين، وإما تزندق ووساخة.
      بعيدًا عن المعنى المشوه، نحتاج إلى المعنى الأول من الحداثة.
      سلام.

      حذف
    2. لا يوجد معنى أول للحداثة ولا آخر ، الحداثة مصطلح غربي بحت لا يمت بالعرب صلة ، لكن يبدو أن سفينة الاستعمار رست منذ زمن على الشواطئ العربية ، الحداثة بمفهمومها العام المبهم الذي يردده الكل انها حركه للاستناره والتجديد والتنوير في مجال العلم والتكنولوجيا ، هذا ما وضحته المراجع الغربيه وان كان لهذا المفهوم ابعاد يجهلها البعض لان الحداثة الغربية هي في الاصل منظومة امبرياليه داروينيه منفصلة عن القيميه ( يعني في إطار شبه علماني ) تسعى لتحقيق الماده ومركزها الماده وليس الانسان ، دخلت الحداثة بمفهوم اخر علينا وتجاهلنا ابعاد هذا التغيير ، اتمنى جدا أن تكون لدينا مرجعيه حق في التجديد . محبة وسلام

      حذف
    3. أعتذر على التأخر في الرد، تم التعديل. شكرًا جزيلًا ثويبة. 🌿
      كوني بالقرب 🌸

      حذف
  4. وأنا أحبك يا غاليتي أكثر من حبك لأي شئ حتى أكثر من حبك للأقصى

    ردحذف